إقرأ....بسم الله
اقرأ
" ليس كل شيء تقرؤه ! " اقرأ باسم ربك الذي خَلَق " اقرأ كل ما يدلّك إلى الله..
اقرأ في التاريخ..الأدب.. الطبيعة.. شتى العلوم... ولكن ! " اقرأ باسم ربك" اقرأ وفق المنهـج القرآني
ثلاثية النجاة -وتأمل في ترتيب نزولهاـ- العلم:﴿اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ﴾. والعبادة:﴿قُمِ اللَّيْلَ﴾. والدعوة:﴿قُمْ فَأَنْذِرْ﴾.
"اقرأ وربك الأكرم" عليك القراءة، ومنه - جل جلاله - الكرم ..
{اقرأ}لتوسع مداركك
{باسم ربك} اقرأ مايرضي ربك {خلق الإنسان من علق} لاتتكبر بعد قراءتك {واسجد واقترب}لتكن القرأءة تزيدك قربا من مولاك.
اقرأ وربك (الأكرم) } العلم من أعلى درجات الكرم الإلهي للإنسان.